وصفة شوربة الثوم المحمص المهدئة

من أي وقت مضى سمعت المثل 'صحن حساء الثوم في اليوم يبقي الطبيب بعيدا'؟ حسنًا ، ربما لا يكون هذا بالضبط كما يقول المثل ، ولكن في كتابي هذا حساء الثوم هو أحد الحالات التي تتحد فيها الصحة الجيدة والذوق الجيد!


الثوم هو عشب رائع ومكوِّن طهي احتفظ به دائمًا في المطبخ بشكل ما. تثمن الثقافات في جميع أنحاء العالم الثوم لآلاف السنين لنكهته وخصائصه الطبية القوية. غالبًا ما أتناول الثوم عندما يصيبني المرض وحتى أتناوله نيئًا بالملعقة عندما أشعر بالمرض.

قد لا يبدو ابتلاع الثوم النيء دائمًا هو الأفضل ، لذلك شرعت في ابتكار حساء ثوم لذيذ وشفاء كان يرضي الذوق أيضًا.


شوربة ثوم صحية ولذيذة في لحظة

حساء الثوم هو وصفة تقليدية توجد في العديد من الثقافات المختلفة (الإسبانية والفرنسية والبولندية والمكسيكية) وهي ذات قيمة عالية لقدرتها على درء المرض. مع العلم بالفوائد الصحية ، أردت إعادة صنع حساء الثوم الذي تناولته في مطعم (ربما لا يحتوي على أكثر المكونات الصحية) لموسم البرد والإنفلونزا القادم. لقد استندت في هذا التعديل إلى وصفة وجدتها في كتاب طبخ فرنسي قديم.

أكثر ما أدهشني هو النكهة اللذيذة والمالحة لهذا الحساء. كنت أتوقع طعمًا قويًا للثوم ، لكن الخطوة الإضافية المتمثلة في تحميص الثوم تخلق نكهة غنية وحلوة قليلاً تقريبًا. أقوم بتحميص عدة رؤوس من الثوم في وقت واحد ، لذلك كثيرًا ما كنت أحمص الثوم في ثلاجتي ، مما يجعل هذه الوصفة أسهل. إنها وصفة بسيطة يمكنك إعدادها إذا لم يكن لديك أي منها في متناول اليد.

أنا طباخ عملي جدًا ولست من محبي الوصفات المعقدة (ومن هنا جاءت الإعدادية المنخفضة ، وصفات المقلاة الواحدة في كتاب الطبخ الخاص بي). هذا الحساء المخلوط يناسب الفاتورة. تحميص فصوص الثوم (أقوم بتجميدها على دفعات) وأضف مرق الدجاج والأعشاب وقليلًا من حليب جوز الهند المعلب (أو الحليب العادي إذا كان هذا خيارًا) للدسمة. امزج في وعاء بخلاط غمر (هذه أداة لم أستطع العيش بدونها) وتقديمها.

قدميها مع سلطة جانبية وستتناول وجبة غداء أو عشاء صحية!




فوائد الثوم لتقوية المناعة

اتضح أن استخدام الثوم لدرء المرض ليس فقط في الفولكلور (أو في ذهن ماما مقرمشة). العلم يدعم ادعاءات الثوم بالشهرة!

يعد هذا الحساء طريقة رائعة لاستهلاك المزيد من الثوم خاصة في موسم البرد والإنفلونزا ، ولكن إليك بعض الطرق الرائعة الأخرى للاستفادة من فوائد الثوم:

  • أضف مسحوق الثوم المجفف أو حبيباته إلى الحساء أو الصلصات أو الغموسات أو التتبيلات.
  • تُحمص فصوص الثوم وتُهرس وتُمزج مع الزبدة أو السمن الممزوج بالأعشاب. تقدم مع الخضار المحمصة أو أرز القرنبيط.
  • افرمي 2-4 فصوص من الثوم النيء واتركيه لمدة 5-10 دقائق للحصول على أفضل الفوائد. تستهلك بأخذ ملعقة صغيرة في كل مرة واغتسل بالماء.
  • للأطفال ، اخلطي الثوم المفروم ناعماً مع القليل من العسل الخام لمساعدة الدواء على النزول.
  • لا تحب الثوم؟(يصعب علي تخيل ذلك ، ولكن لكل واحد منهم!) أنا أحب كبسولات الثوم هذه وأخذها من حين لآخر عندما أحتاج إلى دفعة إضافية (على الرغم من عدم ذلك أثناء الحمل أو الرضاعة).

إليك كيفية صنع حساء ثوم صحي يستمتع به جميع أفراد الأسرة:

وصفة شوربة الثوم - مهدئة ومعززة للمناعة4.24 من 92 الأصوات

وصفة شوربة الثوم

الثوم المحمص بالكرمل هو نجم هذا الحساء اللذيذ والقشدي. سهل التحضير لوجبة مريحة في أي وقت ، أو لتعزيز مناعة إضافية! غداء أو عشاء المطبخ وقت التحضير الفرنسي 5 دقائق وقت الطهي 30 دقيقة إجمالي الوقت 35 دقيقة الحصص 6 + سعرات حرارية 373 كيلو كالوري المؤلف كاتي ويلز روابط المكونات أدناه هي روابط تابعة.

مكونات

  • 4 ملاعق كبيرة زبدة (أو سمن)
  • 2 بصلة متوسطة (مقطعة إلى شرائح)
  • 1 ملعقة صغيرة زعتر (أو 2 ملعقة صغيرة طازجة)
  • 1 ملعقة صغيرة زعتر مجفف
  • 1 ملعقة صغيرة ريحان مجفف
  • & frac12؛ ملعقة شاي ملح
  • & frac12؛ ملعقة صغيرة فلفل أسود
  • & frac12؛ ثوم محمص على دفعات (ما يعادل 4-5 بصيلات من الثوم المحمص)
  • 1 لتر مرق دجاج
  • 2 كوب حليب جوز الهند المعلب (أو حليب آخر من اختيارك)

للزينة (اختياري):

  • 2 ملعقة كبيرة بقدونس طازج (مفروم)
  • & frac14؛ كوب الثوم المعمر الطازج (المفروم)
  • 1 ليمون طازج (مقطع إلى أسافين)

تعليمات

  • نذوب الزبدة في قدر كبير ونضيف شرائح البصل.
  • يُقلى على نار متوسطة مع التحريك باستمرار حتى يصبح البصل شفافًا وذهبيًا.
  • نضيف الأعشاب والبهارات ونقليها لمدة دقيقتين إضافيتين
  • يضاف الثوم المحمص ويقلب حتى يمتزج.
  • أضيفي مرق الدجاج واتركيها على نار هادئة.
  • ينضج لمدة 15 دقيقة.
  • خففي النار وأضيفي حليب جوز الهند.
  • باستخدام خلاط الفولاذ المقاوم للصدأ ، اخلط الحساء بعناية حتى يصبح ناعمًا.
  • إذا رغبت في ذلك ، زيني البقدونس الطازج والثوم المعمر واعصري قطعة من الليمون فوق كل وعاء. قدميها دافئة.

ملاحظات

يحفظ لمدة 4-5 أيام في الثلاجة. وصفة الثوم المحمص التي يستدعيها هذا الحساء تستخدم 10 رؤوس من الثوم. يستخدم النصف فقط لهذا الحساء. جمد الباقي أو استخدمه في تتبيلات السلطة ، أو القلي السريع ، أو الخضار المشوية ، أو القرنبيط المهروس.

تغذية

التقديم: كوب واحد | السعرات الحرارية: 373 كيلو كالوري | كربوهيدرات: 10.5 جم | البروتين: 5.9 جرام | الدهون: 20 جم | الدهون المشبعة: 12 جم | كوليسترول: 20 ملغ | صوديوم: 378 ملجم | الألياف: 2.7 جم | السكر: 4.8 جرام

شوربات صحية أخرى للاستمتاع بها

  • شوربة خضار الربيع الكريمية - مزيج من الكراث والبصل والثوم والهليون والدهون الصحية من الكريمة تجعل شوربة صحية ولذيذة!
  • Tom Kha Gai (حساء جوز الهند التايلاندي) - شوربي المفضل عندما نكون في مأدبة عشاء. النكهات الغريبة ليست مملة أبدًا!
  • وصفة شوربة ميسو سهلة (مع الخضار) - لدينا دائمًا جرة ميسو في الثلاجة. لقد تناولت هذا حتى على الإفطار!

مثل هذه الوصفة؟ تحقق من كتاب الطبخ الجديد الخاص بي ، أو احصل على جميع وصفاتي (أكثر من 500!) في مخطط وجبات أسبوعي مخصص هنا!


هل تستخدم الثوم عندما تشعر بالطقس؟ هل جربت حساء الثوم؟ يرجى مشاركة العلاجات والوصفات المفضلة لديك من الثوم!

وصفة شوربة الثوم - مهدئة ومعززة للمناعة